هيئة تنظيم النقل : تشغيل خط مباشر بين جرش والمدينة الطبية بـ16 رحلة يومياً

أعلن مدير مكتب هيئة تنظيم النقل البري في محافظة جرش عمر القضاة، عن استحداث خط نقل عام مباشر يربط جرش بمدينة الحسين الطبية مروراً بصويلح، بهدف تسهيل وصول المرضى والمراجعين والزوار إلى المدينة الطبية وتخفيف الأعباء المالية والزمنية المترتبة على استخدام أكثر من وسيلة نقل.

وقال القضاة إن الهيئة بدأت تشغيل الخط الجديد من خلال أربع حافلات متوسطة تنفذ 16 رحلة يومياً ضمن مواعيد محددة وخطة تشغيلية منتظمة، مبيناً أن الحافلات تنطلق من منطقة باب عمان في جرش وتتوقف لفترة انتظار لا تتجاوز 15 دقيقة قبل الانطلاق بغض النظر عن نسبة الإشغال.

وأضاف أن أجرة الرحلة حُددت بدينار وعشرة قروش دون أي زيادة عن الأجرة السابقة، مؤكداً أن الخط الجديد وفر على المواطنين عناء التنقل بين عدة وسائل نقل للوصول إلى المدينة الطبية.

وأشار إلى أن الحافلات مجهزة بأنظمة التتبع الإلكتروني والدفع الإلكتروني وكاميرات المراقبة ونظام إحصاء الركاب، ما يساهم في تحسين جودة الخدمة ومتابعة سير الرحلات بشكل مستمر.

وأكد القضاة أن الهيئة تتابع مستوى الإقبال على الخط الجديد وتدرس احتياجات الركاب بشكل يومي، لافتاً إلى وجود خطط مستقبلية لتشغيل خدمات تردد منتظم على خطي جرش–المفرق وجرش–إربد ضمن جهود تطوير خدمات النقل العام في المحافظة.