طلبة قسم الصحافة في جامعة اليرموك يشكون من نقص في التجهيزات الفنية وضعف في الخطة الدراسية

يعتبر قسم الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك النواة الاساسية لتخريج الصحفيين في الاردن فقد تخرج من هذا القسم العديد من الصحفيين البارزين على المستوى المحلي والعالمي ويعد هذا القسم الاقدم في تدريس مساقات الصحافة المختلفة في الجامعات الاردنية.



لكن القسم بات يواجه العديد من المشاكل التي تؤثر على رسالته وعلى نوعية المخرجات التعليمية، حيث يعاني القسم من نقص في التجهيزات الفنية من كاميرات واستديوهات كما يعاني من ضعف في الخطةالدراسية التي تفتقد للجانب العملي في مساقات التحرير والتصوير.



طلبة قسم الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك تحدثوا لعمان نت عن مشاكلهم فقد اخبرتنا احدى الفتيات عن افتقار القسم لمساقات في التطبيق العملي في جانب التحرير مما يؤدي لفجوة لدى الطالب بين الجانب النظري والعملي.



اما احد الطلاب اشتكى من اجهزة الحاسوب الموجودة في القسم حيث اكل الدهر عليها وشرب ولا تصلح للتطبيق العملي في اخراج صحيفة اليرموك التي يصدرها القسم على الطريقة القديمة من قص ولصق للاخبار.



اما الفئة الاكبر من الطلاب اشتكوا من نقص الكاميرات الخارجية التي يستخدمونها في تصوير البرامج خارج الاستديو الامر الذي يضطرهم لإستئجار كاميرات من الخارج بتكلفة عالية وهذا الامر نفسه بالنسبة لمونتاج المواد المصورة التي يتحمل الطالب تكالفيها المادية على الرغم من انه يدفع رسوم جامعية تغطي هذه النفقات.





عمان نت التقت رئيس قسم الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك الدكتور محمود شلبية لنقل شكاوي الطلاب حيث اخبرنا على القسم يعاني من نقص في الكاميرات الخارجية وقد تم رفع كتاب بذلك لادارة الجامعة لتزويد القسم بهذه الكاميرات.



اما بالنسبة لمساقات التطبيق العملي رأى شلبية ان وجود جريدة صحافة اليرموك يسد عن مساقات التطبيق العملي في الصحف المحلية لانها من اعداد وتحرير طلبة القسم الذين لايعنيهم الجانب الاخراجي بقدر مايعنيهم الجانب التحريري.



ويقع على عاتق قسم الصحافة تأهيل كوادر صحفية مؤهله لحمل الرسالة الاعلامية بموضوعية ومهنية عالية ويذكر ان قسم الصحافة في جامعة اليرموك هو القسم الوحيد في الجامعات الحكومية الذي يخرج ويدرس مواد الاعلام بالاضافة إلى قسم مماثل في جامعة البتراء الخاصة.

أضف تعليقك