صحيفة السبيل تتلقى مغلفاً من جماعة تدعى شرفاء الأردن الجولاني يؤكد لعمان نت ان المغلف يحتوي على بيان يبرأ المتهمين بقضية فولي

قالت صحيفة السبيل الأسبوعية انها تلقت ظرفاً يحتوي على ادلة جديدة تثبت براءة اعضاء شبكة اسلامية كانت ادانتهم المحكمة العسكرية مؤخرا بتهمة قتل الدبلوماسي الامريكي لورانس فولي.



واكدت السبيل انها تلقت من جهة غامضة ادلة تشير الى ان تنظيما يدعى "شرفاء الاردن" هو المسؤول عن قتل فولي وليس اعضاء الشبكة التي صدر حكم عليها وانها تتلقى تعليماتها من تنظيم القاعدة.



محكمة أمن الدولة قررت عقوبة الاعدام بحق ثمانية اشخاص ضمن ملف مقتل الدبلوماسي فولي ومن بين هؤلاء محمد نزال الخلايلة المعروف بأبو مصعب الزرقاوي, الا ان صحيفة السبيل بما نشرته يوم الثلاثاء الماضي سيدفع التحقيق إلى مسارات مختلفة.



وأكد رئيس تحرير السبيل عاطف الجولاني لعمان نت ان الجريدة تلقت مغلفا غامضا عثر عليه في صندوق بريدهـــا ويحتوي على رصاصتين فارغتين يفترض انهما من نفس العيار ومن نفس المسدس الذي اطلق منه الرصاص وادى لقتل فولي علما بان السلطات كانت قد قالت انها لم تعثر على المسدس.



وأضاف الجولاني أن البيان يؤكد ان تنظيم شرفاء الاردن يتحمل فيه مسؤولية العمل ويؤكد براءة الاشخاص الثمانية الذين حوكموا بالاعدام بسببها كما يؤكد التنظيم عدم وجود علاقة تربط بينه وبين الاعضاء الثمانية الذين تقرر اعدامهم.



ولم تكشف السلطات رسميا عن الجهات التي قتلت تاجر الماس الاسرائيلي لكن تنظيم شرفاء الاردن زعم بانه المسؤول عن العملية وبانه قام بتصفية فولي وسنيري بنفس المسدس, متحديا البيان سلطات الأمن اثبات نتائج معاكسة لهذه الحقائق.

واعتبرت الجولاني ان الحيثيات الجديدة من شأنها ان تدفع باتجاه اعادة النظر في ملف قصة فولي التي وردت في التقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية من باب الاشادة بجهود الاردن في مكافحة الارهاب.



واعلن نقيب المحامين حسين مجلي الذي يترافع عن المجموعة التي ادينت بقتل فولي بانه تلقى ايضا مغلفا غامضا يحتوي على نفس عبوات الرصاص الفارغة وانه كدليل جديد على براءة موكليه.

أضف تعليقك